هبوط مفاجئ نتيجة حدوث مشكلة فنية

حالة رعب بين الركاب ووقوع إصابات بحادث جديد لطائرة بوينغ

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٤ صباحاً
حالة رعب بين الركاب ووقوع إصابات بحادث جديد لطائرة بوينغ
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أصيب خمسون شخصًا على متن طائرة بوينغ عندما قامت بهبوط مفاجئ في منتصف الرحلة بالجو، وتم نقل 12 شخصًا على الأقل إلى المستشفى بعد الحادث المروع.

تفاصيل الحادث المروع

وكشفت خطوط طيران LATAM تفاصيل الحادث الذي وقع نتيجة حالة هبوط مفاجئ لطائرة بوينغ نتيجة مشكلة فنية، أثناء الرحلة من سيدني إلى أوكلاند.

وتحركت مجموعة من سيارات الطوارئ إلى مطار أوكلاند بعد إصابة الركاب وطاقم الطائرة، بما في ذلك فريق الاستجابة للحوادث الكبرى.

مشاهد رعب وفزع

والتقط أحد الركاب مقطع فيديو لتوثيق اللحظات التي أعقبت فزع الركاب وطاقم الطائرة، بعدما فقدت طائرة LATAM توزانها لتهبط اضطراريًّا بشكل مفاجئ.

ويمكن رؤية الأشخاص وأيديهم فوق رؤوسهم بينما يقوم طاقم الطائرة بفحصهم. وقالت أحد ركاب الطائرة لصحيفة New Zealand Herald: إنها كانت تشاهد فيلمًا عندما فقدت الطائرة توازنها، وارتطم عدد من الركاب وطاقم الطائرة بسطح الطائرة”. وأضاف: “لقد قمت بالعديد من الرحلات الجوية من قبل، ولكن ذلك الحادث كان خارج توقعاتي تمامًا”.

وقوع إصابات

وقال أحد المسؤولين بفرق إسعاف سانت جون اليوم: “قام طاقم الإسعاف لدينا بتقييم وعلاج ما يقرب من 50 مريضًا، وهناك مريض واحد في حالة خطيرة والباقي في حالة متوسطة إلى طفيفة”.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه تم نقل 13 مريضًا إلى مستشفى ميدلمور بواسطة سيارات الإسعاف.

أعطال متكررة

ووجدت شركة بوينغ نفسها في قلب التقارير المثيرة للقلق بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة بسبب الأعطال المتكررة في طائراتها.

وبدأ تحقيق جنائي للتحقيق في كيفية انفجار باب طائرة من طراز Boeing 737-9 Max على ارتفاع 16000 قدم. وأدى انفجار باب الطائرة في شهر يناير إلى تمزق لوحة جسم الطائرة في الجو مما أجبر الطائرة على القيام بهبوط اضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون.

حوادث مميتة

وفي الأسبوع الماضي، سقطت عجلة من طائرة بوينغ مكتظة بالركاب أثناء إقلاعها من مطار في سان فرانسيسكو.

وتعرضت طائرتان من طراز بوينغ 737 ماكس لحادثين مميتين في عامي 2018 و2019.